القائمة الرئيسية

الصفحات

 

كيف تختار منتج مربح

اهم سؤال في التجارة الالكترونية هو كيف تختار منتج مربح؟ فإذا علمت اجابة هذا السؤال و طبقتها، فأنت غالبا ما ستنجح في التجارة الالكترونية.

عندما يتعلق الأمر ببيع المنتجات عبر الإنترنت، لديك مجموعة متنوعة من المنصات للاختيار من بينها. ولكن إذا كنت ترغب في زيادة فرصك في النجاح إلى الحد الأقصى، فإن البيع على امازون Amazon يعد خيارًا جيدًا يجب مراعاته.

 هذا يطرح السؤال بطبيعة الحال - كيف تختار منتج مربح للبيع على أمازون؟ هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند اتخاذ قرارك. في منشور المدونة هذا، نتناول بعض العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند محاولة اختيار المنتج المناسب للبيع على Amazon.

حدد السوق المستهدف


من أول الأشياء التي يجب التفكير فيها هو من هو السوق المستهدف. بعد كل شيء، ليس كل منتج يناسب كل عميل.

من خلال تحديد السوق المستهدف، يمكنك تضييق نطاق خياراتك والتركيز على إيجاد منتج يروق لهم على وجه التحديد. فكر في نوع الشخص الذي من المرجح أن يشتري منتجك.

 ما هي الفئة العمرية التي يقعون فيها؟ ماهي إهتماماتهم؟ ما هي المنتجات الأخرى التي يشترونها؟ بمجرد أن تفهم جيدًا من هو السوق المستهدف، يمكنك البدء في البحث عن المنتجات المناسبة لهم.

حدد اهتماماتك


أحد أفضل الأماكن للبدء عند اختيار منتج لبيعه عبر الإنترنت هو التفكير في ما يثير اهتمامك. هل لديك هواية تحبها؟

هل هناك شيء تتمنى أن تجد المزيد منه عند التسوق عبر الإنترنت؟ إذا كنت مهتمًا، فهناك احتمالات أن يكون الآخرون كذلك. وإذا كنت شغوفًا بها، فستظهر في أوصاف منتجك وخدمة العملاء - شيئان مهمان لبناء عمل تجاري ناجح على أمازون.

قم بالبحث


قبل الالتزام بأي منتج، من المهم إجراء البحث والتأكد من وجود سوق له بالفعل. حاول البحث عن المنتج على أمازون والمواقع الأخرى لمعرفة نوع النتائج التي تحصل عليها. إذا كان هناك بالفعل العديد من المنتجات المماثلة المتاحة، فهذا ليس بالضرورة أمرًا سيئًا - فهذا يعني أن هناك طلبًا عليها. 

ولكن هذا يعني أيضًا أن عليك معرفة كيفية جعل منتجك متميزًا عن البقية. يجب عليك أيضًا البحث في المنافسة لمعرفة ما يقومون به بشكل جيد وأين يمكنهم تحسينها. ما نوع المراجعات التي تمتلكها منتجاتهم؟ ما الذي يبدو أن العملاء يعجبون به أو لا يعجبهم فيك؟

 يمكن أن تساعدك هذه المعلومات في تحديد الميزات أو الفوائد التي يجب أن يتمتع بها منتجك والتي لا يمتلكها منتجك - أو العكس.

اختر منتجًا مع منافسة قليلة


عامل مهم آخر يجب مراعاته هو مستوى المنافسة على المنتج الذي تحاول بيعه. عندما يكون هناك بالفعل العديد من الأشخاص يبيعون نفس المنتجات أو منتجات مماثلة، يصبح من الصعب التميز عن الآخرين. ليس هذا فقط، ولكن من المحتمل أن يكون لديك مساحة أقل للمناورة لرفع أسعارك دون إبعاد العملاء.

 من ناحية أخرى، إنها علامة جيدة إذا لم يكن هناك الكثير من المنافسة على المنتج الذي تحاول بيعه. هناك مجال أكبر للنمو وضغط أقل للقتال باستمرار من أجل المبيعات.

بالطبع، هذا لا يعني عدم وجود منافسة على الإطلاق - وإلا فقد يشير ذلك إلى عدم وجود طلب كبير على المنتج. اعثر على التوازن الصحيح بين المنافسة الشديدة والقليلة للغاية وستكون في حالة جيدة.

ضع في اعتبارك نقطة السعر


نقطة سعر المنتج الذي ترغب في بيعه تستحق أيضًا التفكير. إذا كانت باهظة الثمن، فقد يتأثر العملاء المحتملون بالسعر ويبحثون في مكان آخر. من ناحية أخرى، إذا كانت رخيصة جدًا، فقد يشككون في جودتها. 

في كلتا الحالتين، قد يكون إجراء عملية بيع أمرًا صعبًا. بدلاً من ذلك، ابحث عن موقع مثالي حيث لا يكون السعر مرتفعًا جدًا ولا منخفضًا جدًا. بهذه الطريقة، من المرجح أن يشتري العملاء دون تردد بينما لا يزالون يشعرون أنهم يحصلون على قيمة أموالهم.

انتبه الى الترند


بعد كل شيء، يجدر أيضًا الانتباه إلى الترند عند اختيار منتج للبيع عبر الإنترنت. لأن ما هو شائع اليوم قد لا يكون شائعًا غدًا - والعكس صحيح. لذلك، إذا كنت ترغب في زيادة فرصك في النجاح إلى الحد الأقصى، فمن المهم مواكبة الاتجاهات الحالية والعثور على المنتجات المطلوبة حاليًا. 

بالطبع، هذا لا يعني أنه يجب عليك اتباع كل اتجاه بشكل أعمى. في كثير من الحالات، يمكن أن يؤدي اتباع الاتجاهات إلى مشاكل في وقت لاحق.

 على سبيل المثال، إذا كان الجميع يبيع نوعًا معينًا من المنتجات، فيمكن أن يحدث التشبع بسرعة، مما يؤدي إلى انخفاض الأسعار وانخفاض هوامش الربح. لذلك من المهم الانتباه إلى الترند.

خلاصة كيف تختار منتج مربح لبيعه


 عندما يحين الوقت لبدء بيع المنتجات عبر الإنترنت، فإن أمازون هي منصة يجب مراعاتها. ولكن مع توفر العديد من المنتجات، كيف تختار المنتج الذي تريد بيعه؟ في منشور المدونة هذا، ناقشنا بعض العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند اتخاذ هذا القرار، بما في ذلك: من هو السوق المستهدف؟ وكم المنافسة هناك؟ ما هي نقطة السعر؟ هل هناك اتجاهات حالية؟ من خلال النظر في هذه العوامل، يمكنك اتخاذ قرار مستنير بشأن المنتج الأفضل للبيع على أمازون. فما تنتظرون؟ ابدأوا اليوم!

قواعد للبيع في سوق تنافسي


بيع منتجات متعددة في فئات مختلفة


 حتى مع أفضل الحسابات، يصعب البيع على أمازون بشكل مربح إذا لم يكن لدى التجار مجموعة واسعة من المنتجات. لأن الهامش لن يكون مرتفعًا أبدًا، خاصة بالنسبة للبضائع، بحيث يمكن لبعض المنتجات أن تحافظ على نشاط تجاري بأكمله.

 لكن الحيوانات الصغيرة تسبب أيضًا فوضى - والعديد من المنتجات بهامش صغير يمكن أن تؤدي في النهاية إلى شيء كبير. ومع ذلك، فإن هذا يتطلب تخطيطًا استراتيجيًا أكثر بقليل من مجرد تخزين.

 من خلال تحليل شامل للسوق وبحث شامل عن المنتج، يمكن تحديد تلك المنتجات التي تجمع بين إمكانات المبيعات العالية والوضع التنافسي المعقول. على سبيل المثال، إذا تم تمثيل عدد كبير جدًا من التجار بمنتج في السوق أو إذا كان عملاق التجارة الإلكترونية يبيع العنصر نفسه بالفعل، فسيكون من الصعب جدًا بيع هذا المنتج بشكل مربح على Amazon أيضًا.

 بدلاً من ذلك، ابحث عن مكان لا يعمل فيه الكثير من مقدمي الخدمات الآخرين. ومع ذلك، يجب على البائعين أيضًا أن يشككوا باستمرار بشكل نقدي في محفظتهم وأرقام مبيعاتهم. لا تستهلك المنتجات التي تصبح بائعًا بطيئًا سوى سعة التخزين دون داع أو، في أسوأ الأحوال، تتسبب في رسوم التخزين طويلة الأجل التي تفرضها أمازون على العناصر الموجودة في مركز لوجستي لمدة تزيد عن 365 يومًا. 170 يورو شهريًا والمتر المكعب يدمران حتى الهامش الأكثر دقة.

أمازون مكان صعب. إذا كان من الممكن التهرب من ضغوط المنافسة، فيجب على البائعين بالتأكيد الاستفادة منها. أسهل طريقة للقيام بذلك هي بيع الحزم. يتم تقديم عنصرين متطابقين أو أكثر كمنتج واحد.

الميزة: تعامل أمازون الحزم كمنتج منفصل. تحصل الحزمة على رقم EAN الخاص بها وصفحة التفاصيل الخاصة بها وصندوق الشراء الخاص بها. لذلك غالبًا ما يكون لدى البائعين صندوق الشراء لأنفسهم، ولكن على أي حال من المحتمل أن تكون المنافسة أقل بكثير من المنافسة على الصفحات المعنية للمنتجات الفردية.

كان هذا جوابنا حول كيف تختار منتج مربح بسهولة تامة.


التنقل السريع