القائمة الرئيسية

الصفحات

 

الربح من المقاطع القصيرة

في مقال اليوم سنشرح طريقة الربح من المقاطع القصيرة في عدة خطوات سهلة.

لفترة طويلة، كان كسب المال باستخدام يوتيوب YouTube شورتس مهمة صعبة. إنها ليست مثل مقاطع الفيديو الطويلة، والتي يمكنك تحقيق الدخل منها في أربع خطوات:

انضم إلى برنامج شركاء يوتيوب YouTube.

انشر مقاطع فيديو طويلة.

قم بتشغيل تحقيق الدخل لمقاطع الفيديو.

جمع عائدات الإعلانات.

الأمر الذي يطرح السؤال التالي: كيف يمكن للمرء أن يكسب المال بصفته صانع فيديوهات قصيرة؟ كل ذلك يأتي معًا ببطء، ولكن هناك عدة طرق للربح من يوتيوب شورتس Youtube Shorts.

قريبًا: اجمع عائد الإعلانات من  YouTube Shorts


حتى كتابة هذه السطور، ليست شورتات YouTube جزءًا من برنامج تحقيق الدخل الرسمي المعروف باسم YPP. ما لم تكن تنشر مقاطع فيديو طويلة وتحقق الشروط التالية: 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة. 

إن الانضمام إلى YPP بصفتك صانع فيديوهات قصيرة أمر صعب. لا توجد أيضًا طريقة لتحصيل عائدات الإعلانات من محتوى المقاطع القصيرة. لكن يوتيوب يغير تلك القواعد.

اعتبارًا من 1 فبراير 2023، ستفتح المنصة مشاركة الأرباح لإعلانات الشورتات. هذا يعني أنه يمكنك أخيرًا كسب المال من الإعلانات التي يشاهدها الأشخاص في يوتيوب شورتس.

ينص YouTube على أنه "من إجمالي المبلغ المخصص لمنشئي المحتوى، سيحتفظون بنسبة 45٪ من الأرباح، موزعة على أساس حصتهم من إجمالي مشاهدات المقاطع القصيرة".

والأفضل من ذلك كله، يمكن لمنشئي المحتوى الجدد والحاليين في برنامج شركاء يوتيوب YouTube جني هذه الميزة في العام المقبل. ولكن ماذا لو لم تكن عضوًا في برنامج شركاء YouTube بعد؟ لحسن الحظ، قام اليوتيوب للتو بتوسيع نطاق الوصول إلى البرنامج ليشمل منشئي الأفلام القصيرة. يمكنك الآن تلبية أي من هذه المتطلبات للتقدم بطلب للحصول على YPP:

احصل على 1000 مشترك في يوتيوب YouTube بالإضافة إلى 4000 ساعة من وقت المشاهدة في آخر 12 شهرًا.

احصل على 1000 مشترك في يوتيوب YouTube  بالإضافة إلى 10 ملايين مشاهدة عامة على يوتيوب شورت في غضون 90 يومًا.

صندوق يوتيوب شورتس


هل تريد جني الأموال من يوتيوب شورت الآن؟

طريقة واحدة للقيام بذلك هي من خلال 100 مليون دولار صندوق شورت. هذا شيء أعلن عنه يوتيوب في عام 2021، ووعدت المنصة بمكافأة المبدعين بـ "مكافأة" شهرية تأتي مباشرة من هذا الصندوق. تتراوح المكافآت من 100 دولار إلى 10000 دولار، لكن المبلغ المحدد يعتمد على أداء شورتكم في الشهر السابق.

لكن احذر: ستنتهي مكافأة يوتيوب شورتس في عام 2023. كما ذكرنا سابقًا، سيكسب المبدعون الأموال من الإعلانات في موجز الشورتات ابتداءً من العام المقبل. لذلك، ستنطلق الجولة الأخيرة من مكافآت المقاطع القصيرة في فبراير 2023.

شروط الربح من يوتيوب شورتس youtube shorts


حتى ذلك الحين، إليك متطلبات الحصول على مكافأة المقاطع القصيرة:

1. انشر مقطع YouTube قصيرًا أصليًا كل 180 يومًا (وليس فيديو TikTok، على سبيل المثال).

2. أن يكون عمرك 13 عامًا على الأقل أو سن الرشد في بلدك.

3. اتبع إرشادات منتدى YouTube وسياسات تحقيق الدخل.

4. العيش في بلد مؤهل.

 بمجرد استيفاء هذه المتطلبات، تكون في سباق للحصول على مكافأة الشورتس. إذا تم اختيارك، فسيتصل بك يوتيوب في غضون الأسبوع الأول من الشهر، وسيكون أمامك حتى اليوم الخامس والعشرين من نفس الشهر للمطالبة بمكافأتك.

إذا استوفيت جميع الشروط أعلاه، فسيلزمك القيام بشيء واحد فقط. إنها الأهم. سيكافئ YouTube أفضل الأفضل فقط، بناءً على نسبة المشاهدة والمشاركة من الشهر السابق. سيتم احتساب جميع مقاطع الفيديو القصيرة لمنشئ المحتوى على يوتيوب ضمن أداء المقاطع القصيرة كل شهر يتلقونها (وليس فقط الشهر الذي تم تحميلها فيه).

سيتم تعديل مبالغ المدفوعات بناءً على إجمالي أداء المقاطع القصيرة للقناة وموقع جمهورها. قد يختلف مستوى الأداء المطلوب للتأهل للحصول على مكافأة إضافية بين المبدعين (بناءً على موقعهم، على سبيل المثال) وقد يتغير من شهر لآخر. لذلك، إذا تعرضت مقاطعك لمشاهدات خيالية الشهر الماضي، فقد تكون محظوظًا. وإذا لم يكن الأمر كذلك، فعليك المحاولة مرة أخرى هذا الشهر.

نصيحة لتنجح في يوتيوب شورتس


إن موقع يوتيوب صارم للغاية بشأن لمن يرسل الدعوات - فالمنشئون من حمّلوا محتوى أصليًا وحدهم. تجنب نشر المحتوى الذي تمت إعادة تحميله من منصات التواصل الاجتماعي التابعة لجهات خارجية (مثل TikTok و Reels وما إلى ذلك)، خاصةً إذا كان المقطع يحمل علامة مائية.

على الرغم من أنهم قالوا إنهم سيبدأون في تجربة الإعلانات داخل المقاطع القصيرة، فإن هذا لا يضمن مخططًا لإيرادات الإعلانات في أي وقت قريبًا. مع وضع ذلك في الاعتبار، هناك عدة طرق لإرضاء الخوارزمية وتعزيز فرصك في الحصول على دعوة إلى الصندوق:

استخدم أصوات ترند Trend.

أضف علامة التصنيف #shorts إلى الوصف و / أو العنوان.

نشر مقاطع فيديو أصلية (إزالة جميع العلامات المائية).

العب بطول مقاطع الفيديو الخاصة بك.

جرب أنواعًا مختلفة من مقاطع الفيديو.

استفد من استخدام "استطلاعات الرأي" على قناتك.

الربح من صفقات العلامات التجارية ورعايتها

حسنًا، ليس من الأسهل الحصول على مكافأة يوتيوب شورتس. يتنافس الآلاف من المبدعين على المكافأة الشهرية، ومعظمهم لديهم مقاطع قصيرة بملايين المشاهدات. لكن خمن ماذا؟ لست مضطرًا للانضمام إلى هذا السباق.

هناك طرق أخرى لتحقيق الدخل من YouTube Shorts، وإحدى تلك الفرص الذهبية هي من خلال رعاية العلامة التجارية. عندما ترعاك علامة تجارية، فإنهم يدفعون لك مقابل الإعلان عن منتج أو خدمة في أحد مقاطع الفيديو الخاصة بك.

و ننصح بهذه الطريقة لعدة اسباب:

لست بحاجة إلى ملايين المشاهدات والمشتركين للحصول على صفقة علامة تجارية - فقط الجمهور المناسب وسيرة ذاتية قوية على يوتيوب. قال 51٪ من المسوقين إنهم يخططون للاستثمار في المحتوى القصير أكثر مما فعلوا في عام 2021. العلامات التجارية متحمسة للشراكة مع منشئي المحتوى القصير.

كيف تطالب بأموالك


بمجرد حصولك على دعوة إلى صندوق المنشئ، ستحتاج إلى الذهاب بنشاط والمطالبة بأموالك. تبدو العملية كما يلي:

1. وافق على شروط وأحكام YouTube واربط حسابك في Google AdSense.

2. بين اليوم الثامن والعاشر من كل شهر، يرسل يوتيوب بريدًا إلكترونيًا لإعلامك بأن لديك مكافأة شورت للمطالبة بها.

3. يمكنك بعد ذلك المطالبة بهذا حتى الخامس والعشرين من ذلك الشهر (إذا لم تقم بذلك، فستذهب الأموال!)

4. ثم يتم دفع المكافأة الخاصة بك في حساب جوجل ادسنس Google AdSense الخاص بك في الحادي والعشرين والسادس والعشرين من الشهر التالي.

خلاصة القول

بشكل عام، هناك ثلاث طرق لاستثمار مقاطع فيديو YouTube القصيرة:

1. احصل على مكافأة من خلال YouTube Shorts Fund

2. احصل على صفقة تجارية أو رعاية

3. جمع عائدات الإعلانات من مشاهدات YouTube Shorts (قادمة في عام 2023)

الطريقة الأخيرة هي الأكثر إثارة. بدلاً من الاعتماد على مقاطع الفيديو الطويلة لكسب المال، يمكنك كسب عائد من يوتيوب شورتس وحدها.

كان هذا كل شيئ حول الربح من المقاطع القصيرة لليوتيوب، أتمنى ان يكون المقال قد اجاب على جميع تساؤلاتكم.


التنقل السريع